معلومة

ما مدى سرعة بشرتنا تتعافى من أشعة الشمس؟

ما مدى سرعة بشرتنا تتعافى من أشعة الشمس؟


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

تخيل أنك تحترق في الشمس بعد نصف ساعة. لكن ربع وربع آخر هو أيضًا نصف ساعة. لذا إذا دخلت الشمس لمدة 15 دقيقة وبعد ساعة واحدة و 15 دقيقة أخرى ، فهل ستصاب بالحروق بنفس الدرجة؟ أو ماذا في حالة التوقف لمدة نصف ساعة وما إلى ذلك. هل هناك نوع من الجدول الزمني لأوقات الاستجمام / فترات التوقف المؤقت؟


هل شيخوخة بشرتك أسرع منك؟

يمكن أن تجعلك الوراثة والتدخين والشمس تبدو أكبر سنًا ، لكن الأطباء يقولون إن هناك طرقًا للرد.

يعتمد مدى جودة تعبير وجهك عن عمرك على مزيج من العوامل الوراثية وأسلوب الحياة.

تقول ماري سي ماسا ، أستاذة الأمراض الجلدية في المركز الطبي بجامعة راش في شيكاغو: "يبدو كما لو أن بعض الأشخاص مبرمجون وراثيًا لتقدموا في العمر أبطأ فيما يتعلق بنسيج البشرة ولونها وتراخيها".

تقول ماسا: "إنهم محظوظون ويجب أن يشكروا والديهم". "غالبًا ما أرى الأمريكيين من أصل أفريقي الذين تبدو بشرتهم شابة جدًا مقارنة بأعمارهم. يبدو الأفراد النحيفون جدًا أكثر عرضة لتطور الخطوط في الخدين في وقت أقرب."

تشمل عوامل نمط الحياة التي يمكن أن تسرع من وتيرة شيخوخة الجلد التدخين واستخدام أسرة التسمير والتعرض لأشعة الشمس. تبدأ الشمس في ترك بصماتها خلال السنوات الأولى من الحياة ، كما تقول تامارا ليور ، دكتوراه في الطب ، رئيسة قسم الأمراض الجلدية في كليفلاند كلينك فلوريدا.

"النمش عند الأطفال الصغار دليل على أضرار أشعة الشمس" ، كما تقول لموقع WebMD. في الواقع ، كمية الشمس التي تعرضت لها عندما كنت طفلاً لها علاقة كبيرة بمظهر بشرتك اليوم.


كيفية منع اسمرار البشرة في الشمس

شارك Kimberly Tan في تأليف المقال. كيمبرلي تان هو المؤسس والرئيس التنفيذي لعيادة Skin Salvation ، وهي عيادة حب الشباب في سان فرانسيسكو. لقد كانت خبيرة تجميل مرخصة لأكثر من 15 عامًا وهي خبيرة في الأيديولوجيات السائدة والشاملة والطبية في العناية بالبشرة. عملت مباشرة تحت إشراف Laura Cooksey من عيادة Face Reality لحب الشباب ودرست وجهًا لوجه مع الدكتور جيمس إي فولتون ، المؤسس المشارك لـ Retin-a ورائد في أبحاث حب الشباب. تمزج أعمالها بين علاجات البشرة والمنتجات الفعالة والتعليم في الصحة الشاملة والاستدامة.

هناك 10 مراجع تم الاستشهاد بها في هذه المقالة ، والتي يمكن العثور عليها في أسفل الصفحة.

تمت مشاهدة هذا المقال 215،245 مرة.

عندما تستشعر بشرتك الأشعة فوق البنفسجية من الشمس ، فإنها تفرز مادة الميلانين لحماية نفسها ، وهذا يتسبب في جعل بشرتك أغمق. لكن سواد الجلد هو أيضًا علامة على تلف الجلد. الطريقة الوحيدة لمنع بشرتك من أن تصبح أغمق في الشمس هي حمايتها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب تسمير البشرة والسرطان والشيخوخة المبكرة والتجاعيد. هناك العديد من الطرق للقيام بذلك ، بما في ذلك حماية بشرتك بالمستحضرات والملابس وغيرها من المنتجات الواقية من الشمس.


اختراق سريع لفقدان الوزن: ضوء الشمس هو المفتاح

على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا للبقاء نحيفين ، يبدو أنه خلال موسم الأعياد ، نكتسب الكثير من الوزن. لماذا هذا؟ دراسة جديدة لديها إجابة مفاجئة.

تشير دراسة جديدة إلى أن مقدار ضوء الشمس الذي نحصل عليه قد يؤثر على مقدار الوزن الذي نخسره.

الكثير منا على دراية بظاهرة الوزن أثناء العطلة. ولكن في حين أنه من الصحيح أننا خلال العطلات نتعرض للطعام اللذيذ أكثر من بقية العام ، فقد أظهرت بعض الدراسات أنه في فصل الشتاء ، نستمر في اكتساب أرطال الوزن على الرغم من الجهود الواعية لفقدها. لماذا ا؟

كشفت دراسة جديدة - أجراها باحثون في جامعة ألبرتا في إدمونتون ، كندا - عن سبب غير متوقع لزيادة الوزن في الشتاء: غياب ضوء الشمس.

قام الباحثون ، الذين قادهم الميمون بيتر لايت - من معهد ألبرتا للسكري - بفحص تأثير ضوء الشمس على الخلايا الدهنية تحت الجلد ، أو الخلايا الدهنية البيضاء التي يمكن العثور عليها مباشرة تحت الجلد.

نتائج تحقيقاتهم تجعل من هذه الدراسة تقدمًا كبيرًا ، وقد تم نشرها مؤخرًا في المجلة التقارير العلمية.

قام لايت وفريقه بفحص ما يسمى بالأنسجة الدهنية البيضاء تحت الجلد (scWAT) ، والتي ، كما أوضح المؤلفون ، هي "مستودع الدهون الرئيسي في البشر ولاعب مركزي في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم بالكامل".

تُعرف الدهون البيضاء بالنوع "الضار" من الدهون ، لأنها تخزن السعرات الحرارية التي يتم حرقها بشكل مثالي للحصول على الطاقة.

إذا كان هذا النوع من الدهون غير فعال ، فيمكن أن يؤدي إلى اضطرابات القلب والأوعية الدموية مثل السمنة والسكري وأمراض القلب.

لذلك ، في محاولة لمساعدة الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول ، كان لايت وزملاؤه يعملون على طريقة لهندسة هذه الخلايا الدهنية البيضاء وراثيًا لإنتاج الأنسولين عند التعرض للضوء.

بالصدفة ، اكتشفوا أن خلايا scWAT تميل إلى الانكماش تحت تأثير ما يسمى بالضوء الأزرق للشمس - أي النوع المرئي من الضوء الذي يعزز الانتباه والمزاج أثناء النهار.

لمزيد من الاختبار لاكتشافهم ، أخذ العلماء عينات من scWAT من المرضى الذين خضعوا لعملية إنقاص الوزن وفحصوا تأثير ضوء الشمس الأزرق على الخلايا الدهنية.

"عندما تخترق أطوال موجات الضوء الأزرق للشمس - الضوء الذي نراه بأعيننا - بشرتنا وتصل إلى الخلايا الدهنية الموجودة تحتها مباشرة ، تقل قطرات الدهون في الحجم وتخرج من الخلية. بعبارة أخرى ، لا تخزن خلايانا الكثير من الدهون ".

بيتر لايت

يقول لايت: "إذا قلبت النتائج التي توصلنا إليها ، فإن التعرض غير الكافي لأشعة الشمس التي نحصل عليها لمدة 8 أشهر من العام في مناخ شمالي قد يعزز تخزين الدهون ويساهم في زيادة الوزن المعتادة لدى البعض منا خلال فصل الشتاء".

ويضيف: "إنها الأيام الأولى ، لكنها ليست قفزة عملاقة لنفترض أن الضوء الذي ينظم إيقاع الساعة البيولوجية لدينا ، والذي يتم تلقيه من خلال أعيننا ، قد يكون له نفس التأثير من خلال الخلايا الدهنية القريبة من الجلد".

قد تمهد النتائج الطريق لاستراتيجيات جديدة لفقدان الوزن أو العلاجات القائمة على الضوء في علاج السمنة ومرض السكري.

ومع ذلك ، يحذر لايت من أخذ هذه النتائج بشكل حرفي للغاية ومتابعة التعرض لأشعة الشمس من أجل إنقاص الوزن ، حيث لا تزال هناك العديد من المتغيرات التي لا تزال غير معروفة.

ويوضح قائلاً: "على سبيل المثال ، لا نعرف بعد شدة الضوء ومدته اللازمين لتنشيط هذا المسار".

بالإضافة إلى ذلك ، يلاحظ ، "هناك الكثير من الأدبيات التي تشير إلى أن جيلنا الحالي سيكون أكثر وزنًا من آبائهم وربما يغذي هذا الجدل حول ما هو التعرض الصحي لأشعة الشمس."

في كلتا الحالتين ، هذا الاكتشاف المثير "يحمل بالتأكيد العديد من القرائن الرائعة لفريقنا والآخرين حول العالم لاستكشافها ،" يستنتج لايت.


كيف تدمر الشمس بشرتنا ، يخبرنا بحث جديد

درس الباحثون آثار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد. أجريت الدراسة الجديدة لاكتشاف السبب الدقيق لكيفية إتلاف الشمس لبشرتنا. تم إجراء البحث من قبل جامعة برمنغهام.

بدأت صناعة مستحضرات التجميل في اكتشاف طرق جديدة لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. يحاولون جعل واقيات الشمس الخاصة بهم أكثر فعالية بأفضل طريقة ممكنة. تتوفر أيضًا مصل فيتامين سي لتفتيح بشرتك بعد التلف.

تتراوح المنتجات من فئات مختلفة لتناسب بشرتك بشكل أفضل. ولكن ما الذي يجعل المنتجات تناسب الجميع بطريقة مختلفة؟ هناك دراسات سابقة حول تلف الجلد ولكن لم يتم دراسة الأشعة فوق البنفسجية بهذه الطريقة.

آثار الأشعة فوق البنفسجية

تؤثر أشعة الشمس فوق البنفسجية على السلامة الميكانيكية للجلد. لا تستطيع العين المجردة رؤية مثل هذه الأشعة. ومع ذلك ، يكون لها تأثير على العين إذا تعرضت.

تختلف الأشعة فوق البنفسجية في الطول الموجي ويتم تصنيفها إلى 4 أنواع. توضح الدراسات السابقة الأضرار التي لحقت بالجلد ومدى عمق اختراق الأشعة. جذب التعرض للأشعة فوق البنفسجية على الجلد الانتباه ولكن سبب الضرر لم يدرس جيدًا.

الآن ، اكتشفت جامعة برمنجهام سبب تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجلد. علامات أضرار أشعة الشمس هي حروق الشمس والتجاعيد وبقع الكبد والجلد والجلد والشيخوخة المبكرة للجلد.

لا يستطيع أصحاب البشرة الحساسة مقاومة أضرار أشعة الشمس. تتضرر البشرة الفاتحة جدًا بعد 5 دقائق من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

تسبب الأشعة فوق البنفسجية أيضًا مشاكل في العين. الأشعة ليست جيدة للتعرض لفترات طويلة. سواء الجلد أو العينين ، يجب حماية كليهما بالطريقة الصحيحة. يحتوي المؤشر التجميلي على حل لمشاكل البشرة بينما يمكنك إيجاد حماية للعين من البصريات.

مليارات الدولارات التي ركزت عليها صناعة مستحضرات التجميل لسنوات عديدة. قام الباحثون بفحص أشعة UVA و UVB لتحديد سبب ظهور التجاعيد على الوجه. إذن ، ما الذي اكتشفته هذه الدراسة الأخيرة حول تلف الجلد والتعافي؟

تم استخدام جلد الثدي الأنثوي كعينة لاختبار آثار الأشعة فوق البنفسجية. تم اختيار جزء الثدي كجزء من الدراسة لأنه لا يتعرض لمستويات عالية من ضوء الشمس.

كشفت جامعة برمنغهام أنه لا توجد أشعة فوق بنفسجية تتسبب في تلف الجلد بطريقة مختلفة. يعتمد الضرر فقط على طاقة الأشعة فوق البنفسجية وامتصاص الجلد لها.

تم اكتشاف اكتشاف مهم آخر لحل لغز تلف الجلد. يدرس آلية تلف الجلد بواسطة الأشعة فوق البنفسجية. تتضرر الخلايا الموجودة على الطبقة العليا من الجلد عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

كيف يتسبب ضوء الشمس في تلف الجلد؟

يضعف ضوء الشمس الروابط بين الخلايا ويؤثر على البروتينات. تحتوي الكورنودموسومات على بروتينات تؤثر على قدرة الخلايا على الالتصاق ببعضها البعض. وهذا هو سبب تقشر الجلد بعد تعرضه لأشعة الشمس.

تتشتت القرنية عند تعرض الجلد لأشعة الشمس. يزداد هذا التشتت مع التعرض الطويل للجلد. تحيط هذه النقاط بالخلايا وتبدو منتفخة عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس. لذلك تتضرر السلامة الهيكلية للجلد عندما تتعطل هذه الخلايا.

يدرس الباحثون كذلك تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية على الطبقات العميقة من الجلد. ستتبع الدراسة النتائج السابقة لمواصلة البحث المتقدم. ذكر أن العناية بالبشرة مهمة في كل موسم من السنة لأن الشمس تضر بشرتنا.

كان تركيز الدراسة على استخدام واقيات الشمس. سوف يساعدون في حماية بشرتك من التلف والسرطان. كريمات الوقاية من الشمس هي أفضل طريقة لحماية بشرتك من الالتهابات.

الطبقة العليا من جلدنا هي الطبقة القرنية. يحتاج إلى حماية من البكتيريا والالتهابات للحفاظ على سلامة الجلد.


دورة 24 ساعة لخلايا الجلد

تتعرض بشرتك خلال النهار لمجموعة متنوعة من العناصر الضارة من البيئة. يمكن أن يتسبب الإشعاع الناتج عن ضوء الشمس الطبيعي في تكوين الجذور الحرة ، وحتى تلف الحمض النووي. تؤدي الرياح والتلوث والعوامل البيئية القاسية الأخرى أيضًا إلى إتلاف خلايا الجلد الحساسة. سرعان ما تتقدم بشرتنا في السن وتكون مختلة وظيفيًا إذا لم يكن لدينا دورات خلوية تسمح بالإصلاح والتجديد.

يحدث معظم إصلاح خلايا الجلد ونموها ليلاً. هذا أمر منطقي لأن الليل هو عندما يكون الجلد أقل عرضة للتعرض للضغوط البيئية الضارة. طوال معظم تاريخ البشرية ، أمضى الناس الليل نائمين في مناطق مظلمة حيث من غير المحتمل أن يحدث المزيد من الضرر. في الليل ، تبدأ عوامل إصلاح الحمض النووي في إصلاح تلف الحمض النووي من النهار ، بينما تتم إزالة العناصر السامة وفضلات المنتجات. تبدأ الخلايا في التكاثر ، وتخضع للانقسام الفتيلي لتوليد خلايا جديدة لتحل محل الخلايا الميتة أو التالفة. يزداد تدفق الدم واللمف إلى الجلد أيضًا في هذا الوقت ، لذلك تمتلك الخلايا الإمداد الغذائي الذي تحتاجه لإكمال هذه العمليات الأساسية. تكون خلايا الجلد أكثر عرضة للتلف عندما تقوم بإصلاح نفسها بنشاط.


ماذا يحدث عندما تضرب الشمس الجلد

يتكون ضوء الشمس من حزم من الطاقة تسمى الفوتونات. الألوان المرئية التي يمكننا رؤيتها بالعين غير ضارة نسبيًا لبشرتنا ، فهي و rsquos أشعة الشمس وفوتونات الأشعة فوق البنفسجية (UV) التي يمكن أن تسبب تلف الجلد. يمكن تقسيم ضوء الأشعة فوق البنفسجية إلى فئتين: UVA (في نطاق الطول الموجي 320-400 نانومتر) و UVB (في نطاق الطول الموجي 280 & ndash320 نانومتر).

تحتوي بشرتنا على جزيئات منظمة تمامًا لامتصاص طاقة فوتونات UVA و UVB. هذا يضع الجزيء في حالة من الإثارة النشطة. وكما يقول المثل ، ما يصعد يجب أن ينزل. من أجل إطلاق طاقتها المكتسبة ، تخضع هذه الجزيئات لتفاعلات كيميائية و mdashand في الجلد مما يعني أن هناك عواقب بيولوجية.

ومن المثير للاهتمام ، أن بعض هذه التأثيرات كانت تعتبر تكيفات مفيدة و [مدش] على الرغم من أننا نتعرف عليها الآن على أنها أشكال من الضرر. يرجع سبب التسمير إلى إنتاج صبغة الميلانين الزائدة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية. يؤدي التعرض لأشعة الشمس أيضًا إلى تشغيل شبكة مضادات الأكسدة الطبيعية للبشرة ، والتي تعمل على تعطيل أنواع الأكسجين التفاعلية شديدة التدمير (ROS) والجذور الحرة إذا تركت دون رادع ، يمكن أن تسبب تلفًا خلويًا وإجهادًا تأكسديًا داخل الجلد.

نعلم أيضًا أن ضوء UVA يخترق الجلد بشكل أعمق من UVB ، ويدمر بروتينًا هيكليًا يسمى الكولاجين. مع تدهور الكولاجين ، تفقد بشرتنا مرونتها ونعومتها ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. UVA هي المسؤولة عن العديد من العلامات المرئية للشيخوخة ، في حين أن ضوء UVB يعتبر المصدر الأساسي لحروق الشمس. فكر و ldquoA و rdquo للشيخوخة و ldquoB و rdquo للحرق.

يمكن للحمض النووي نفسه أن يمتص أشعة UVA و UVB ، مما يتسبب في حدوث طفرات يمكن أن تؤدي ، إذا لم يتم إصلاحها ، إلى الورم غير الميلانيني (سرطان الخلايا القاعدية ، سرطان الخلايا الحرشفية) أو سرطان الجلد الميلانيني. تمرر جزيئات الجلد الأخرى طاقة الأشعة فوق البنفسجية الممتصة إلى تلك الجذور الحرة شديدة التفاعل والأكاسيد التفاعلية. يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي الناتج إلى زيادة الحمل على الجلد و rsquos المدمج في شبكة مضادات الأكسدة ويسبب تلفًا خلويًا. يمكن أن تتفاعل أنواع الأكسجين التفاعلية مع الحمض النووي ، وتشكل الطفرات ، ومع الكولاجين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد. يمكنهم أيضًا مقاطعة مسارات إشارات الخلايا والتعبير الجيني.

النتيجة النهائية لكل هذه التفاعلات الضوئية هي التلف الضوئي الذي يتراكم على مدار العمر من التعرض المتكرر. و mdashthis لا يمكن التأكيد عليه بما فيه الكفاية و mdashthis ينطبق على جميع أنواع البشرة ، من النوع الأول (مثل نيكول كيدمان) إلى النوع السادس (مثل جينيفر هدسون). بغض النظر عن كمية الميلانين الموجودة في بشرتنا ، يمكننا تطوير سرطانات الجلد التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية وسنرى جميعًا في النهاية علامات الشيخوخة الناتجة عن الصور في المرآة.


يساعد حليب مورغانويل & # x27s بعد التعرض للشمس خفيف الوزن وسريع الامتصاص على ترطيب وتغذية البشرة بزيت الأرجان الغني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ وجوز الهند وزيت باشن فروت.

لا تقدم Condé Nast Traveler المشورة الطبية أو التشخيص أو العلاج. لا يُقصد من أي معلومات تنشرها Condé Nast Traveler أن تكون بديلاً عن الاستشارة الطبية ، ولا يجب عليك اتخاذ أي إجراء قبل التشاور مع أخصائي رعاية صحية.

© 2021 كوندي ناست. كل الحقوق محفوظة. يشكل استخدام هذا الموقع قبولًا لاتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية وبيان ملفات تعريف الارتباط وحقوق الخصوصية الخاصة بك في كاليفورنيا. كوندي ناست ترافيلر قد تكسب جزءًا من المبيعات من المنتجات التي يتم شراؤها من خلال موقعنا كجزء من شراكاتنا مع تجار التجزئة. لا يجوز إعادة إنتاج المواد الموجودة على هذا الموقع أو توزيعها أو نقلها أو تخزينها مؤقتًا أو استخدامها بطريقة أخرى ، إلا بإذن كتابي مسبق من Condé Nast. خيارات الإعلان


أفضل 6 فيتامينات لبشرتك

إذا كانت الفيتامينات هي المغذيات الدقيقة التي يحتاجها جسمنا ليعمل ، فمن المنطقي فقط أن استخدام أفضل الفيتامينات لبشرتك يمكن أن يكون له تأثير عميق على مظهرك.

لكن الفيتامينات لم تكن دائمًا فيتامينات. دعنا نعود لمدة دقيقة: حتى القرن العشرين ، لم يكن لدى أحد أي فكرة عن وجود مثل هذا الشيء. ثم جاء عالم الكيمياء الحيوية البولندي Casimir Funk (نعم ، أفضل اسم على الإطلاق ، كما نعرف). كان يدرس مرض البري بري ، وأدرك أن جميع المصابين يعانون من نقص في ما يسمى الآن بفيتامين ب 1 أو الثيامين. صاغ كاسمير المصطلح بنفسه: بعد أن أدرك أن هذه العناصر الغذائية ضرورية لوظيفة الإنسان ، اختار اسم "الأمينات الحيوية" ، مع كلمة حيوية تأتي من جذر كلمة "فيتا" التي تعني "الحياة" في اللاتينية. ولكن بعد مرور أكثر من قرن من الزمان ، فإن محاولة معرفة ما يفعله كل فيتامين بالفعل - وأي منها هو الأفضل بالنسبة لك - لا يزال يبدو وكأنه يخوض في وعاء من حساء الأبجدية.

إذا كنت تقرر تناول أي منها ، نقترح استشارة طبيب أو اختصاصي تغذية. ولكن إذا كنت تتطلع إلى معرفة الفرق بين مصل فيتامين سي وكريم الريتينول المشتق من فيتامين أ ، فإن معرفة فوائد كل منهما يمكن أن يمكّنك من اتخاذ الخيار الأفضل لبشرتك.

والخيارات كثيرة. يمكن أن تحمي منتجات العناية بالبشرة الغنية بالفيتامينات من أضرار الجذور الحرة وتعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتقلل من فرط التصبغ. في الأساس ، يوجد فيتامين لكل مشكلة من مشاكل بشرتك - عليك فقط معرفة أيهما يوفر الفوائد.

لهذا السبب خصصنا الحلقة الخامسة من علم الجمال لأفضل فيتامينات لبشرتك. ضيفنا ، Frauke Neuser ، العالم الرئيسي والمدير الأول للاتصالات العلمية في Olay ، حصل على المضيفين Michelle Lee و Jenny Bailly وهم ينظرون إلى أبجدية الفيتامينات بطريقة جديدة تمامًا - والآن ستفعل ذلك أيضًا.

هل يمكن أن يساعد تناول الفيتامينات بشرتك؟

وفقًا لنيوزر ، فإن تناول الفيتامينات عن طريق الفم لن يحدث بالضرورة فرقًا مؤثرًا في حالة بشرتك. وذلك لأن تناول فيتامين لا يسمح بنفس التطبيق المستهدف مثل العناية بالبشرة. إذا كنت تستهلك الكثير من الفيتامينات ، فسيتم توزيعها في كل مكان في جسمك وعلى بشرتك - ليس فقط على وجهك ، كما يقول نيوسر. وما لم تكن تعاني بالفعل من نقص في عنصر غذائي معين ، فأنت تقوم فقط بتبول الفائض الذي تناولته.

لذلك ، في حين أن تناول المكملات الغذائية قد لا يكون المسار المباشر للحصول على بشرة متوهجة وصحية ، فقد أثبتت بعض الدراسات أن الفيتامينات مفيدة في الوقاية من حالات معينة وعلاجها. وفقًا لدراسة عام 2019 نُشرت في JAMA Dermatology ، فإن زيادة كميات فيتامين أ - التي يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الجزر والبطاطا الحلوة والسبانخ والبيض والأسماك - في نظامك الغذائي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية ، ثاني أكثر أنواع سرطان الجلد شيوعًا. و Accutane - دواء يستخدم لعلاج حب الشباب الشديد - هو في الواقع فيتامين أ عن طريق الفم يسمى الايزوتريتينوين. "إذا كنت تعاني حقًا من حب الشباب ، فإن [Accutane] هو شكل من أشكال فيتامين أ الفموي الذي قد تناقشه أنت وطبيب الأمراض الجلدية كخيار - ولكنه بالتأكيد دواء قوي ،" توضح Jenny أثناء البث الصوتي.

أفضل فيتامينات للعناية بالبشرة

نحن نعلم أن الفيتامينات ضرورية لصحتنا العامة ، ولكن عند تطبيقها موضعياً ، كيف يمكن أن تفيد بشرتنا بالضبط؟ فيما يلي تفصيل شامل - بترتيب الأكثر بحثًا إلى الأقل.

ماذا يفعل:

كان فيتامين إي - المسمى ألفا توكوفيرول - عنصرًا أساسيًا في صناعة العناية بالبشرة لفترة طويلة. وهو أحد مضادات الأكسدة المرطبة التي تحمي حاجز البشرة وتحسن ترطيبها. كما أنه يحمي أغشية خلايا الجلد من الأكسدة بواسطة الجذور الحرة ، وتحديداً عند تعرض الجلد للأشعة فوق البنفسجية. في الواقع ، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، يتمتع هذا الفيتامين بفوائد واقية من الأشعة فوق البنفسجية عندما يقترن بفيتامين سي.

كيف يتم استخدامه:

ظهر فيتامين E الموضعي أيضًا كعلاج شائع لعدد من اضطرابات الجلد ، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة. أحد أكثر التطبيقات شيوعًا هو علاج الحروق والندوب الجراحية ودراسات الجروح مختلطة حول ما إذا كانت مفيدة بالفعل أم لا. تأكد من استشارة طبيبك قبل استخدامه لهذه الأغراض.

ماذا يفعل:

فيتامين ج - ويسمى أيضًا حمض الأسكوربيك - هو أحد مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين ، وتقلل من تكوين الصباغ ، وتحمي من الضغوطات البيئية. وإذا كنت لفترة طويلة إغراء أيها القارئ ، فأنت تعلم أنه مكون لا يمكننا أن نقول ما يكفي من الأشياء الجيدة عنه.

مثل مضادات الأكسدة الأخرى ، يعمل فيتامين ج على تحييد الجذور الحرة للحماية من الأضرار التي تلحق بخلايا الجلد بسبب أشياء مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية. يقول نيوسر إن خلايا الجلد التالفة تعني تسريع ظهور علامات الشيخوخة - مثل الخطوط والتجاعيد وتغير اللون.

لكن فيتامين سي أيضًا بارع في علاج فرط التصبغ. إنه يثبط عمل إنزيم التيروزيناز - الإنزيم الرئيسي المسؤول عن تحويل التيروزين إلى الميلانين - وبالتالي يقلل من تكوين الميلانين. يمكن للتطبيق الموضعي لبعض تركيبات فيتامين ج أن يقلل بشكل فعال من تغير اللون الناجم عن الكلف ، وهو أحد أصعب مشاكل الصباغ في العلاج.

ومع ذلك ، يجب التعامل مع فيتامين ج الموضعي بحذر: فقد يكون غير مستقر ، مما يعني أنه يتحلل وغير فعال عند تعرضه للأكسجين أو أشعة الشمس. تستخدم أفضل الصيغ حمض L-ascorbic ويتم تعبئتها في عبوات محكمة الإغلاق من أجل حماية التركيبة من الأكسدة. ينصح Neuser أنه إذا تغير لون منتج يحتوي على فيتامين سي ، فعادةً ما يكون ذلك علامة على أن الفيتامين يتحلل ويصبح أقل فعالية. لذا راقب عن كثب الصيغة التي تختارها.

كيف يتم استخدامه:

غالبًا ما ترى فيتامين ج جنبًا إلى جنب مع فيتامين هـ ، وأحيانًا مع حمض الفيروليك - وذلك لأن الجمع بين هذه المكونات يحسن استقرار الفيتامينات ويضاعف الحماية من أشعة الشمس للبشرة. يوضح نويزر: "[فيتامين سي] قابل للذوبان في الماء و [فيتامين إي] قابل للذوبان في الزيت ، ولديك أجزاء قابلة للذوبان في الماء وأجزاء قابلة للذوبان في الزيت في الجلد ، لذا فأنت بحاجة إلى مضادات الأكسدة لكليهما".

عند تطبيق منتج فيتامين سي ، تذكر أنه قوي جدًا. ما عليك سوى استخدام بضع قطرات لكل تطبيق للحصول على النتائج. (واحذر من تلطيخ غطاء الوسادة ، حيث يمكن للبعض أن يترك خلفه بقعة برتقالية.)

ماذا يفعل:

يعتبر فيتامين أ على نطاق واسع من أكثر مكونات العناية بالبشرة فعالية. يأتي بأشكال عديدة ، على الرغم من أن أشهر مشتقاته هو الريتينول الذي لا يستلزم وصفة طبية. ومن الجدير بالذكر أن فيتامين (أ) كان أول فيتامين تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) كمكون موضعي يغير مظهر سطح الجلد. وهو يعمل عن طريق الارتباط بالمستقبلات في خلايا الجلد ، مما يؤدي بدوره إلى تقوية الوظيفة الوقائية للبشرة ، وحماية الكولاجين من التدهور ، وتحفيز تجدد خلايا الجلد. للسبب نفسه ، يعتبر فيتامين أ مكافحًا قويًا لحب الشباب أيضًا.

حمض الريتينويك ، المعروف أيضًا باسم تريتينوين ، هو أحد مشتقات فيتامين أ ولا يتوفر إلا بوصفة طبية. تم تقييمه كعلاج موضعي لكل من فرط التصبغ والخطوط الدقيقة ، وهو المفضل لدى أطباء الأمراض الجلدية لتقديم نتائج ذات آثار ضائرة خفيفة نسبيًا مثل الاحمرار وزيادة الحساسية.

كيف يتم استخدامه:

في حين أن فوائد فيتامين (أ) للبشرة لا يمكن إنكارها ، فإن الكثير من الناس يتأخرون عن فترة التكيف التي تأتي مع استخدام مثل هذا المنتج القوي. إذا كنت جديدًا في استخدام منتجات فيتامين أ مثل الريتينول ، فابدأ بتركيز أقل ولا تستخدمه يوميًا. بدلًا من ذلك ، جربه كل يومين - وفي الليل فقط ، لأن الريتينول يمكن أن يجعل الجلد أكثر عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس. بمجرد أن يصبح جلدك متسامحًا ، يمكنك البدء في استخدامه كثيرًا. يقول نيوسر: "إنك تحتاج حقًا إلى كميات صغيرة جدًا من الريتينول". "لا تذهب فقط للأرقام والنسب المئوية الكبيرة ، لأنك تزيد من خطر حدوث تهيج. ابحث عن شيء به كلمات مثل "الترطيب" [عليه] ".

وكن صبورًا: استخدام الريتينول لبضعة أيام فقط لن يمنحك بشرة أكثر إشراقًا وتجاعيد أقل. "نتوقع أن نرى النتائج الأولى بين أسبوعين وأربعة أسابيع" ، كما يقول Neuser ، الذي يرى الريتينول كعنصر "طويل الأمد" مثالي للصيانة بمرور الوقت. ومع ذلك ، إذا كنت حاملاً أو مرضعة ، وعندما تكونين حاملاً أو مرضعة ، فمن الأفضل الضغط على زر الإيقاف المؤقت عند استخدامك.

ماذا يفعل:

هناك الكثير من الحديث عن فيتامين د هذه الأيام. نحن ننتج هذا الفيتامين بشكل طبيعي من التعرض لأشعة الشمس ، ولكن هل يجب أن نجلس في الخارج ونتعرض لضرر الأشعة فوق البنفسجية؟ أه بالتأكيد لا. لكن من المهم التأكد من أن لدينا ما يكفي: توصلت الأبحاث إلى وجود ارتباط بين نقص فيتامين (د) وأمراض مثل السرطان والسكري. إنه أيضًا عامل رئيسي في صحة العظام. إذا كنت قلقًا من نقص فيتامين د ، من فضلك - من فضلك! - لا تخرج في الشمس بدون حماية. بدلاً من ذلك ، ضع واقٍ من الشمس وتوجه إلى أخصائي طبي ، والذي سيقيم مستوياتك ويحتمل أن ينصحك بتناول مكملات فيتامين (د).

كيف يتم استخدامه:

لن يوصلك دهنه بغسول غني بفيتامين (د) إلى أي مكان. يقول نيوسر أن فيتامين (د) هو ليس تستخدم عادة في منتجات العناية بالبشرة. "بشرتك هي مجرد العضو الذي يساعد في إنتاج [فيتامين د] ،" يقول نيوسر.

ومع ذلك ، يمكن العثور عليه في بعض منتجات التجميل التي لا تستلزم وصفة طبية لعلاج الصدفية - ولكن ، بالطبع ، استشر طبيبك أولاً لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يكون خيارًا لك.

ماذا يفعل:

على عكس الفيتامينات الأخرى ، لا يشير فيتامين ب إلى فيتامين واحد ، بل إلى مجموعة منها. هناك ثمانية أنواع مختلفة: الثيامين (B1) ، الريبوفلافين (B2) ، النياسين (B3) ، حمض البانتوثنيك (B5) ، B6 ، البيوتين (B7) ، الفولات (B9) ، و B12. تفو!

شكل من أشكال فيتامين ب 3 يسمى النياسيناميد هو أحد فيتامينات ب الأكثر شيوعًا في العناية بالبشرة. يشتهر Niacinamide بمساعدة الجلد في الحفاظ على وظيفة الحاجز الطبيعي ، وتقليل الجفاف وتهدئة الحالات ذات الصلة مثل الأكزيما. يزيد من مستوى الدهون - تسمى سيراميد - في الجلد ، مما يجعله مثاليًا للترطيب. يمكنه أيضًا تحسين مظهر لون بشرتك وملمسها. في الواقع ، يصف Neuser النياسيناميد بأنه "وقود لخلايا بشرتك" لأنه يعزز العديد من العمليات المهمة لخلق بشرة صحية ومتوازنة. "إنها تساعد على تقليل ظهور المسام والبقع الداكنة والتصبغ والاحمرار والخطوط الدقيقة والتجاعيد" ، كما تقول ، مضيفة أن هذا المكون يمكن العثور عليه في العديد من منتجات Olay.

فيتامين ب 5 - المعروف أيضًا باسم حمض البانتوثينيك - هو فيتامين ب آخر مهم وغالبًا ما يستخدم في العناية بالبشرة. يقول نيوسر: "إنه جيد حقًا في تهدئة البشرة وإبقائها ناعمة ونضرة". يحسن حمض البانتوثينيك ترطيب البشرة ، ويقلل من فقدان الترطيب ، وله تأثيرات مضادة للالتهابات ، مما يجعله مفيدًا لمن يعانون من التهاب الجلد.

كيف يتم استخدامه:

يقول Neuser أنه يمكنك أن تكون ليبراليًا جدًا عند استخدام المنتجات التي تحتوي على مشتقات فيتامين ب مثل النياسيناميد. يقول نيوسر: "إن استخدام النياسيناميد مرتين يوميًا يعطي أفضل الفوائد". "ليس له أي آثار جانبية سلبية أو تهيج." (لكن تأكد من أن المزيج الذي تختاره لا يحتوي أيضًا على مهيجات أو مقشرات.)

ماذا يفعل:

بدأ فيتامين F للتو في اكتساب قوة دفع في عالم العناية بالبشرة. ومع ذلك ، فمن المعروف دائمًا أنه يلعب دورًا مهمًا في صحتنا بفضل قدرته على تقليل بعض أنواع الالتهابات وتحسين صحة القلب.

بينما يشير اسمها بالتأكيد إلى خلاف ذلك ، فإن فيتامين F هو ليس في الواقع فيتامين. يشير الحرف "F" إلى الأحماض الدهنية. يوجد فيتامين F بشكل أساسي في حمض اللينوليك (حمض أوميغا 6 الدهني) وحمض اللينولينيك (أوميغا 3). تساعد هذه العناصر معًا في تنظيم الوظيفة الصحية لجسمنا وتعزيزها ، بما في ذلك لعب دور في صحة بشرتنا. يساعد فيتامين F المعروف أيضًا باسم الأحماض الدهنية في وظيفة الجلد الطبيعية ويحمي حاجز البشرة الصحي ، بينما يعمل أيضًا كعامل فعال لتهدئة البشرة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن الأشخاص المعرضين لحب الشباب لديهم مستويات منخفضة من حمض اللينوليك. وجدت بعض الدراسات أن تطبيق حمض اللينوليك على وجوه الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف يساعد في تقليل عيوبهم.

كيف يتم استخدامه:

تم دمج "فيتامين" F - ولاحظ الاقتباسات هناك - في العديد من المرطبات المختلفة مثل المرطبات والأمصال. في حين أن التطبيق المحدد سيختلف حسب المنتج ، يمكن استخدام فيتامين F (من المرجح أن ترى حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك في قائمة المكونات) بشكل عام في الصباح والمساء كجزء من روتينك اليومي لأنه معتدل نوعًا ما.


شاهد الفيديو: كيف اتخلص من الاحمرار والاسمرار الناتج عن اثر الشمس وجه ابيض فورا في يوم واحد عالم هبة (ديسمبر 2022).